التصاق ورقة الاكريليك

Update:29-09-2022
يتأثر ترابط صفائح الأكريليك بشكل رئيسي بجانبين، الأول هو اختيار المواد اللاصقة؛ والآخر هو مهارات الترابط.
هناك العديد من المواد اللاصقة لألواح الأكريليك في الأسواق المحلية والأجنبية، وهناك نوعان رئيسيان، أحدهما مكون من مكونين، مثل المادة اللاصقة متعددة الأغراض، راتنجات الإيبوكسي؛ والآخر ذو مكون واحد، مثل CHCl3. بشكل عام، يتم ربط المواد اللاصقة المكونة من مكونين من خلال تفاعل المعالجة، ويتم ربط المواد اللاصقة المكونة من مكون واحد عن طريق التطاير النهائي للمذيب.
تتميز المادة اللاصقة المكونة من عنصرين بتأثير ترابط جيد، عدم وجود فقاعات، عدم تبييض، وقوة عالية بعد الترابط. العيب هو أن العملية معقدة وصعبة، ووقت المعالجة طويل، والسرعة بطيئة، ومن الصعب التكيف مع متطلبات الإنتاج الضخم. تتميز المادة اللاصقة العامة ذات المكون الواحد بالسرعة العالية، والتي يمكن أن تلبي متطلبات العملية لإنتاج المنتجات بكميات كبيرة. العيب هو أن المنتجات المستعبدة تكون عرضة للفقاعات والتبييض وضعف مقاومة الطقس، مما يؤثر بشكل مباشر على مظهر منتجات الأكريليك. من حيث الجمال وجودة المنتج، لذلك، في معالجة منتجات الأكريليك، من الضروري اختيار المادة اللاصقة وفقًا للتأثير المطلوب؛ بالإضافة إلى ذلك، تعد تقنية الربط أيضًا أمرًا بالغ الأهمية، على الرغم من أنها سريعة وسهلة الرؤية، إلا أنها تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً. يستغرق الأمر وقتًا للتدرب والتعلم لإكمال إنتاج منتجات الأكريليك؛ لذلك، إذا لم يتم ربط صفائح الأكريليك بشكل جيد، فمن المرجح أن تكون هناك مشكلة في مهارات اللصق أو الربط، وليس لوحنا.
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ورقة الأكريليك على بعض الاحتياطات في عملية الالتصاق لمنع توليد فقاعات الهواء.
1. تترك منتجات الأكريليك آثارًا يصعب إزالتها عند تآكلها بواسطة المواد اللاصقة. لذلك، يمكنك استخدام طرق اللصق الذاتي لحماية الأجزاء التي لا تحتاج إلى الالتصاق؛ أو استخدم قطعة قماش قطنية لامتصاص الغراء الزائد.
2. ستعيق فتحات الشحوم أو الغبار أو الفقاعات التطبيق الموحد للمادة اللاصقة وتترك فقاعات يمكن إزالتها عن طريق التنظيف؛
3. إن استخدام كمية صغيرة جدًا من المادة اللاصقة سيجعل السطح المراد الالتزام به غير مغطى بالكامل، أو سيتم إدخال الهواء إلى المادة اللاصقة عندما تشفى وتنكمش، مما سيؤثر على المظهر؛
4. سيؤدي نفخ الهواء مباشرة إلى تحول حافة الجزء اللاصق إلى اللون الأبيض بسبب التطاير السريع للمادة اللاصقة؛
5. سيكون للرطوبة الداخلية ودرجة الحرارة وما إلى ذلك تأثير مباشر على ترابط منتجات زجاج شبكي، لذا يجب أن يتم العمل في مكان جاف قدر الإمكان.
6. الضغط على سطح لوح الأكريليك والضغط السطحي ومنتجات التدهور الناتجة عن القطع سوف يؤثر على تأثير الترابط لصفيحة زجاج شبكي.
7. قبل أن يتم ربط منتجات زجاج شبكي بالمواد اللاصقة، وقبل أن يتم معالجتها بالكامل، فإن ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة سوف يتسبب في اصفرار منتجات زجاج شبكي بدرجات مختلفة، مما سيؤثر بشكل خطير على جماليات منتجات الأكريليك؛
8. يمكن أن يساعدك اختيار مادة لاصقة/غراء جيدة على تجنب مشكلة الفقاعات في الأكريليك.
Acrylicleasinder.com