كيفية اختيار ورقة الاكريليك بشكل صحيح

Update:08-07-2022
تتميز صفائح الأكريليك بمقاومة ممتازة للعوامل الجوية، خاصة عند استخدامها في الهواء الطلق، ولديها قدرة قوية على التكيف مع البيئة الطبيعية. وحتى لو تعرضت لأشعة الشمس والمطر لفترة طويلة، فلن يتغير أدائها؛ إنه يتمتع بصلابة سطحية وبريق جيدين، كما أن معالجته تتمتع بمرونة كبيرة ويمكن تصنيعها في مختلف الأشكال والمنتجات المطلوبة. مجموعة واسعة من اللوحات والألوان الغنية
ميزة أخرى هي أنها تتمتع بنفاذية جيدة للضوء، فهي عبارة عن لوح زجاج شبكي عديم اللون وشفاف، ونفاذية الضوء تصل إلى 90%؛ أداء مكافحة الشيخوخة جيد. أداء المعالجة جيد، وهو مناسب لكل من التشغيل الآلي والتشكيل الحراري؛ يمكن صباغة صفائح الأكريليك ، ويمكن طلاء السطح أو فحصه بالحرير أو طلاءه بالفراغ. غير سامة، حتى لو كانت على اتصال بالناس لفترة طويلة، فهي غير ضارة، والغاز الناتج عند الاحتراق لا ينتج غازات سامة.
هناك أيضًا نوع من ألواح الأكريليك المعاد تدويره يسمى المواد المعاد تدويرها، والتي تستخدم قصاصات الأكريليك المعاد تدويرها، وبعد التحلل الحراري، يتم الحصول على مونومر MMA معاد تدويره، يسمى ميثاكريلات الميثيل، عن طريق البلمرة الكيميائية. بعد عملية تكنولوجية صارمة، يمكن الحصول على مونومر MMA نقي مرة أخرى، ولا يوجد فرق في الجودة عن المونومر المركب حديثًا. ومع ذلك، فإن المونومرات المنتجة القابلة للتحلل ليست ذات درجة نقاء عالية، وتكون جودتها وأدائها رديئين بعد تشكيل الورقة.
الصلابة هي أحد العوامل التي تعكس بشكل أفضل عملية إنتاج وتقنية صفائح الأكريليك المصبوب، وهي رابط مهم في مراقبة الجودة. يمكن أن تعكس الصلابة نقاء المادة الخام MMA، ومقاومة الطقس للورقة ومقاومة درجات الحرارة العالية. تؤثر الصلابة بشكل مباشر على ما إذا كانت اللوحة سوف تنكمش وتنحني، وما إذا كان السطح سوف يتشقق أثناء المعالجة. تعد الصلابة أحد المؤشرات الصعبة للحكم على جودة صفائح الأكريليك. تتمتع لوح الأكريليك المصبوب بأعلى مؤشر صلابة في الوقت الحاضر، بمتوسط ​​قيمة صلابة Da Rockwell تبلغ 90 درجة.
يتم تقسيم صفائح الأكريليك إلى صفائح مصبوبة وألواح مبثوقة وفقًا لعملية الإنتاج؛ وفقا للنفاذية، يمكن تقسيمها إلى ورقة شفافة، ورقة شفافة وورقة ملونة؛ وفقًا للأداء، يمكن تقسيمها إلى صفائح مقاومة للصدمات، وألواح مضادة للأشعة فوق البنفسجية، وألواح عادية، وألواح خاصة. مثل: لوحة عالية التأثير، لوحة مثبطات اللهب، لوحة بلوري، لوحة تأثير معدني، لوحة مقاومة للاهتراء العالية، لوحة توجيه الضوء، إلخ.
لوحة الصب: وزن جزيئي عالي، صلابة ممتازة، قوة، ومقاومة كيميائية ممتازة. لذلك، فهو أكثر ملاءمة لمعالجة لوحات الشعار كبيرة الحجم، وتستغرق عملية التليين وقتًا أطول قليلاً. تتميز هذه اللوحة بمعالجة دفعة صغيرة، ومرونة لا تضاهى في نظام الألوان وتأثير نسيج السطح، ومواصفات المنتج الكاملة، ومناسبة لمختلف الأغراض الخاصة.
الصفائح المبثوقة: بالمقارنة مع الصفائح المصبوبة، تتميز الصفائح المبثوقة بوزن جزيئي أقل، وخصائص ميكانيكية أضعف، ولكن مرونة أعلى. تعمل هذه الميزة على تسهيل عمليات الثني والتشكيل الحراري مع وقت تليين قصير. عند التعامل مع صفائح كبيرة الحجم، يكون من المفيد تشكيل فراغ سريع متنوع. وفي الوقت نفسه، فإن تفاوت سمك الصفائح المبثوقة يكون أصغر من سماكة الصفائح المصبوبة. نظرًا للإنتاج الأوتوماتيكي على نطاق واسع للألواح المبثوقة، فإن اللون والمواصفات غير ملائمة للتعديل، وبالتالي فإن تنوع مواصفات المنتج محدود إلى حد معين.
تستخدم لوحة البثق المواد الخام الحبيبية، والتي يتم بثقها بعد إذابتها في درجة حرارة عالية، بينما يتم صب لوحة الصب مباشرة وتشكيلها بمونومر MMA. على الرغم من أن لوحة البثق ناعمة نسبيًا ونظيفة في المظهر، إلا أن البلمرة تكتمل عندما يتم تشكيل المواد الخام الحبيبية. عند معالجتها في لوحة، يكون هيكلها وأدائها ضعيفًا، وهي غير مناسبة لمواد منتجات وضع العلامات الخارجية، ولكن فقط للمنتجات الداخلية مثل الشخصيات الكريستالية أو أقواس المنتج. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن معظم الألواح المبثوقة لا تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإن عمر الخدمة الخارجي الخاص بها لا يمكن مقارنته بعمر الألواح المصبوبة، وسوف يتلاشى اللون ويصبح هشًا بسهولة حتى يتشقق. يجب على اللوحة المصبوبة أن تكمل البلمرة الهيكلية أثناء معالجة اللوحة، والتي يتم خلالها إضافة ماص الأشعة فوق البنفسجية، والذي يتمتع بقوة عالية للغاية ووظيفة UV.
Acrylicleasinder.com