الفرق بين ورقة الاكريليك وزجاج شبكي

Update:15-07-2022
1. لوح الأكريليك وزجاج شبكي هما في الواقع مادة واحدة، فقط اسمان مختلفان. يتم ترجمة زجاج شبكي في الواقع وفقًا لاسم المنتج "orglas"، في الواقع فهو عبارة عن لوح PMMA، يسمى لوح الأكريليك. قد يعتقد بعض الأصدقاء خطأً أن اللوحة البلاستيكية الشفافة عبارة عن زجاج شبكي، لتجنب الارتباك ودرع النص الخاطئ، لذلك اسمها لوحة أكريليك، وتسمى مادة PMMA أيضًا أكريليك أو أكريليك.
2. الوزن الجزيئي لألواح الصب الزجاجية أعلى، لذلك تتمتع هذه المنتجات بصلابة أفضل ومقاومة للتشقق، وغالبًا ما تستخدم لمعالجة العلامات الكبيرة. بالإضافة إلى هذه اللوحة المصبوبة، فهي تستخدم أيضًا على نطاق واسع في إنتاج دفعات صغيرة من الألواح الملونة المختلفة. تتميز الصفائح المبثوقة بوزن جزيئي منخفض ومرونة عالية، وهي مناسبة للتشكيل بالفراغ. تسمح الصفائح المبثوقة بتحكم أفضل في سماكة الصفائح، مما يسهل إنتاج كميات كبيرة من الصفائح أحادية اللون.
3. يمكن تقسيم ألواح الأكريليك إلى ألواح شفافة نقية، وألواح شفافة ملونة، وألواح شفافة (مثل الألواح البيضاء الحليبية) وألواح غير شفافة (مثل لوحات الألوان) وفقًا للنفاذية، ويمكن تقسيمها إلى ألواح شديدة اللمعان، وحرير الألواح وعاكسات الضوء وفقًا لمعان السطح (المعروف أيضًا باسم لوح التنظيف)، وفقًا للخصائص، يمكن أيضًا تقسيم لوح الأكريليك إلى لوح مثبطات اللهب ولوح عالي المقاومة للتآكل، إلخ.
4. الأكريليك مادة جديدة جيدة لصناعة الأدوات الصحية بعد السيراميك. كنوع خاص من زجاج شبكي، يتم استخدامه أيضًا في الزجاج الأمامي للطائرات وقد تم استخدامه لعقود من الزمن في البيئات القاسية.
5. إن إنتاج الأكريليك للأحواض وأحواض الاستحمام والمراحيض ليس فقط جميلًا من حيث الأسلوب ومتينًا ولكنه أيضًا صديق للبيئة، كما أن إشعاعه يشبه إشعاع عظام جسم الإنسان. ظهرت الأدوات الصحية الأكريليكية في وقت مبكر في الولايات المتحدة. في الوقت الحاضر، احتلت عددًا كبيرًا من الأسواق وتستخدم على نطاق واسع في العديد من الأماكن.
Acrylicleasinder.com