ثلاث خصائص لمادة زجاج شبكي من صفائح الأكريليك

Update:14-05-2021
تسمى صفائح الأكريليك أيضًا بزجاج شبكي. تتمتع هذه المادة بالعديد من الخصائص المميزة لأن هذه الخصائص تستخدم على نطاق واسع. في الحياة اليومية، يشعر الكثير من الناس بخدمة الضمير التي توفرها ألواح الأكريليك ويرغبون في تطبيقها على منازلهم. يكون لون صفائح الأكريليك أصفر فاتح عند درجة حرارة عالية، وتقل مقاومة جزيئات الفضة بشكل واضح، وتتحسن قوة التأثير قليلاً، ولم تتغير الخصائص الفيزيائية الأخرى تقريبًا. فيما يلي يقدم الخصائص الثلاث لمواد زجاج شبكي من صفائح الأكريليك.
1. خصائص ميكانيكية جيدة
الخصائص الميكانيكية لصفائح الأكريليك لها خصائص ميكانيكية شاملة جيدة. في مقدمة المواد البلاستيكية العامة، تكون قوة الشد والانحناء والضغط أعلى من البولي أوليفين، ولكنها أيضًا أعلى من البوليسترين والبولي فينيل كلورايد وما إلى ذلك، كما أن صلابة التأثير ضعيفة. ولكنها تتمتع أيضًا بخصائص ميكانيكية أعلى مثل التمدد والثني والضغط من صب صفائح بولي ميثيل ميثاكريلات المبلمرة السائبة (مثل ألواح زجاج شبكي للطيران)، ويمكن أن تصل إلى مستوى اللدائن الهندسية مثل البولي أميد والبولي كربونات.
2. مقاومة الحرارة
يمكن بلمرة ألواح الأكريليك مع المونومرات واسترات حمض الأكريليك أو استرات ديستر جليكول لتحسين مقاومة الحرارة. الخصائص الميكانيكية لصفائح الأكريليك هي في الأساس أن البلاستيك الصلب والهش لديه حساسية للشق ويسهل كسره تحت الضغط، لكن الكسر ليس حادًا وغير متساوٍ مثل الزجاج غير العضوي العادي، مما يحسن صلابة المادة وليونتها.
3. المقاومة الكيميائية والمذيبات
يمكن لصفائح الأكريليك أن تتحمل الأحماض غير العضوية الرقيقة، لكن الأحماض غير العضوية القوية يمكن أن تجعلها مقاومة للتآكل والقلويات، لكن هيدروكسيد الصوديوم الدافئ وهيدروكسيد البوتاسيوم يمكن أن يجعلها محفورة، وتجعلها محفورة، وتجعلها مقاومة للحفر. الملح والزيت، مقاوم للهيدروكربونات الدهنية، غير قابل للذوبان في الماء، الميثانول، الجلسرين، وما إلى ذلك، ولكن يمكنه امتصاص تورم الكحول، ويمكن إذابته في العديد من مركبات الكلوروفلوروكربون والهيدروكربونات العطرية، مثل نوعين من الإيثان وثلاثي كلورو إيثيلين والكلوروفورم والتولوين وما إلى ذلك. ويمكن أيضًا أن يذيبه خلات الفينيل والأسيتون.
بشكل عام، الخصائص الثلاثة الرئيسية لمواد زجاج شبكي من صفائح الأكريليك هي الخواص الميكانيكية الجيدة، ومقاومة الحرارة، والمقاومة الكيميائية، ومقاومة المذيبات. بغض النظر عن كيفية اختيار لوح الأكريليك، عليك أن تفهم أن لوح الأكريليك يتمتع بمقاومة جيدة للهب ومقاومة للعوامل الجوية. تتميز ورقة الأكريليك بمقاومة ممتازة للشيخوخة في الغلاف الجوي. لقد خضعت عيناتها لسنوات عديدة لاختبارات التقادم الطبيعي، وتغيرات الوزن، وقوة الشد، ونفاذية الضوء. الانخفاض طبيعي أيضًا.
اقتراح ذات صلة : إطار صورة مربع شفاف إطار صورة أكريليك مغناطيسي