نوعان من معالجة الانحناء الساخن لمنتجات الأكريليك

Update:19-08-2022
أحد الأسباب التي تجعل منتجات الأكريليك محبوبة لدى الناس هو تنوع الأشكال التي تتم معالجتها عن طريق الثني الساخن لألواح الأكريليك. في عملية الانحناء الساخن، وفقًا للاحتياجات المختلفة للشكل، تختلف طريقة الانحناء الساخن أيضًا. سيقدم المحرر التالي نموذج معالجة الانحناء الساخن لمنتجات الأكريليك.
1. الانحناء الساخن بشكل عام
يتم إجراء الثني الساخن بشكل عام عن طريق الثني الساخن والخبز بالآلة. يتم وضع لوح الأكريليك في القالب المراد تشكيله، وتكديسه معاً، ووضعه في الفرن، ومحاذاة وضعه، ثم يشرف عليه الإنسان. بهذه الطريقة، سوف تتغير ورقة الاكريليك مع درجة الحرارة. ترتفع وتلين تدريجياً. انتظري بضع دقائق أو ثواني معدودة، وألصقي القالب، وهو التحكم في درجة حرارة الفرن وعدم ارتفاعه كثيراً. ثم أخرجيه ليبرد، ويكون منتج أكريليك بالشكل المطلوب. في الوقت الحاضر، تستخدم العديد من الصناعات مواد الأكريليك لتصنيع المنتجات، مثل مستلزمات الفنادق ورفوف العرض في مراكز التسوق وألواح الأكريليك للديكور وما إلى ذلك.
2. الانحناء الساخن المحلي
الانحناء الساخن الجزئي هو الانحناء الساخن لصفيحة الأكريليك في الزاوية اليمنى لعمل قوس سلس، وهي الطريقة الأكثر استخدامًا في معالجة منتجات الأكريليك. قم بقطع قطعة من لوح الأكريليك واستخدم قالبًا ذو درجة حرارة عالية لإذابة حافة الأكريليك المراد ثنيها.
في ظل الظروف العادية، درجة حرارة الانحناء الساخنة للوح 2-4 سم هي 80-90 درجة؛ يتم استخدام الصفيحة المبثوقة لامتصاص البلاستيك، ويتم التحكم في درجة حرارة الانحناء الساخنة عند 130-135 درجة؛ يمكن ثني لوحة الصب على الساخن عند 140-145 درجة. عدد مرات العودة إلى الفرن يكون في حدود 2-3 مرات. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون طول الانحناء الساخن طويلاً جدًا. إذا كانت اللوحة سميكة جدًا، فيجب تخفيفها في الفرن لفتح القالب قبل الثني الساخن. عندما تكون اللوحة التي يزيد ارتفاعها عن 5 سم مثنية على الساخن، يجب فتح أخدود صغير لمنع الانفجار.
ما ورد أعلاه طريقتان لمعالجة الانحناء الساخن لمنتجات الأكريليك. ستصبح منتجات الأكريليك أكثر نعومة بعد الانحناء الساخن، وسيكون الشكل أكثر تنوعًا. بعد الانحناء الساخن، لن يكون هناك درزات، وشكل ناعم، ورؤية جميلة، ولن يتشوه أو ينكسر لفترة طويلة. إنه محبوب على نطاق واسع من قبل الناس، لذلك تحتاج العديد من منتجات الأكريليك الآن إلى الخضوع لمعالجة الانحناء الساخن في الإنتاج.
Acrylicleasinder.com