ما هي تصنيفات صفائح الاكريليك

Update:08-04-2022
تشمل اللوحات الشائعة: لوح شفاف، لوح شفاف مصبوغ، لوح أبيض حليبي، لوح ألوان؛
تشمل الألواح الخاصة: اللوحة الصحية، اللوحة السحابية، لوحة المرآة، لوحة الخشب الرقائقي، اللوحة المجوفة، لوحة الصدمات، لوحة مثبطات اللهب، اللوحة المقاومة للاهتراء، لوحة نمط السطح، اللوحة المتجمدة، اللوحة اللؤلؤية، لوحة التأثير المعدني، إلخ.
أداء مختلف وألوان مختلفة وتأثيرات بصرية لتلبية المتطلبات المتغيرة باستمرار.
1. يتم تقسيم صفائح الأكريليك إلى صفائح مصبوبة وألواح مبثوقة وفقًا لعملية الإنتاج. وفقًا للنفاذية، يمكن تقسيمها إلى صفائح شفافة، وصفائح شفافة (بما في ذلك الأوراق المصبوغة والأوراق الشفافة)، وأوراق ملونة (بما في ذلك الأوراق السوداء والبيضاء والملونة)؛ لوحة التأثير، لوحة مضادة للأشعة فوق البنفسجية، لوحة عادية ولوحة خاصة مثل لوحة التأثير العالي، لوحة مثبطات اللهب، لوحة بلوري، لوحة تأثير معدنية، لوحة مقاومة للاهتراء العالية، لوحة توجيه الضوء، إلخ.
ج: صفيحة الصب: وزن جزيئي عالي، وصلابة ممتازة، وقوة ومقاومة كيميائية ممتازة. ولذلك، فهو أكثر ملاءمة لمعالجة لوحات الشعار كبيرة الحجم، والوقت أطول قليلاً من ذلك في عملية التليين. يتميز هذا النوع من الألواح بمعالجة دفعة صغيرة، ومرونة لا مثيل لها في نظام الألوان وتأثير نسيج السطح، ومواصفات المنتج الكاملة، ومناسبة لمختلف الأغراض الخاصة.
ب: الصفائح المبثوقة: بالمقارنة مع الصفائح المصبوبة، الصفائح المبثوقة لديها وزن جزيئي أقل، خصائص ميكانيكية أضعف قليلاً ومرونة أعلى. ومع ذلك، فإن هذه الميزة تسهل عمليات الثني والتشكيل الحراري مع وقت تليين أقصر. عند التعامل مع صفائح كبيرة الحجم، يكون من المفيد تشكيل فراغ سريع متنوع. وفي الوقت نفسه، فإن تفاوت سمك الصفائح المبثوقة يكون أصغر من سماكة الصفائح المصبوبة. نظرًا للإنتاج الأوتوماتيكي على نطاق واسع للألواح المبثوقة، فإن اللون والمواصفات غير ملائمة للتعديل، وبالتالي فإن تنوع مواصفات المنتج محدود إلى حد معين.
2. هناك أيضًا نوع من ألواح الأكريليك المعاد تدويره يسمى خردة الأكريليك المعاد تدويره، والتي يتم الحصول عليها عن طريق التحلل الحراري للحصول على مونومر MMA (ميثيل ميثاكريلات) المعاد تدويره، ثم يتم الحصول عليه عن طريق البلمرة الكيميائية. بعد عملية تكنولوجية صارمة، يمكن الحصول على مونومر MMA نقي مرة أخرى، ولا يوجد فرق في الجودة عن المونومر المركب حديثًا. ومع ذلك، فإن المونومرات المنتجة القابلة للتحلل ليست ذات درجة نقاء عالية، وتكون جودتها وأدائها رديئين بعد تشكيل الورقة.
ملخص: يستخدم اللوح المبثوق مواد خام حبيبية، والتي يتم بثقها بعد إذابتها في درجة حرارة عالية، بينما يتم صب لوح الصب مباشرة بمونومر MMA (الحالة السائلة). لإكمال التجميع. عند معالجتها في لوحة، يكون هيكلها وأدائها ضعيفًا، وهي غير مناسبة كمواد لمنتجات وضع العلامات الخارجية، ولكنها مناسبة فقط للمنتجات الداخلية مثل الشخصيات الكريستالية أو أقواس المنتج.
بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن معظم الألواح المبثوقة لا تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإن عمر الخدمة الخارجي الخاص بها ليس هو نفسه عمر الألواح المصبوبة، وسوف يتلاشى اللون تدريجيًا ومن السهل أن تصبح هشة حتى تنكسر. لوحة الصب هي استكمال البلمرة الهيكلية في عملية معالجة اللوحة، والتي يتم خلالها إضافة ممتص الأشعة فوق البنفسجية، الذي يتمتع بقوة عالية للغاية ووظيفة الأشعة فوق البنفسجية، وعمر الخدمة الخارجي أكثر من 5 سنوات أو حتى 10 سنوات، وكان اللون مشرقًا و جديدة أثناء الاستخدام.
Acrylicleasinder.com