ما هي طرق إنتاج صفائح الأكريليك

Update:05-08-2022
تشمل طرق إنتاج صفائح الأكريليك بشكل أساسي: قولبة الصب، وقولبة البثق، وقولبة الحقن.
طريقة إنتاج قوالب الصب، لوحة الصب مصنوعة من MMA الجديد كمواد خام. تحت تأثير البادئ، يتم تسخينه وبلمرته. عندما يصل معدل التحويل إلى 10%، يتم تبريده إلى درجة حرارة الغرفة. بعد التفريغ، يتم سكبه في القالب المصنوع من الزجاج غير العضوي. يتم تسخينها في غرفة التجفيف، وبعد بلمرة المادة، يتم تشكيلها، ويتم تغطية لوح الأكريليك بفيلم وتعبئته في منتج نهائي.
يجب أن يستخدم إنتاج الصب القوالب، كما أن نسيج سطح المنتج وشكله وبنيته معقد للغاية، لذا فإن مقياس الإنتاج مناسب لإنتاج الدفعات الصغيرة. تتميز المنتجات المصنوعة عن طريق الصب بصلابة وقوة عالية، وهي أيضًا جيدة للعرض.
من الناحية البصرية، فإن عملية الصب تشبه صنع التوفو. يتم حقن قالب الإطار الخارجي بحليب الصويا، ومن ثم يتم الضغط عليه بصحن، فيتصلب ويتحول إلى التوفو.
يمكن لهذه العملية أن تنتج صفائح سميكة جدًا، لكن التفاوتات ستكون كبيرة نسبيًا
لوحة الصب أصعب من اللوحة المبثوقة، وأخف وزنًا وأكثر ليونة من الزجاج، وسهلة المعالجة، والتشكيل، والنقش، وثني الشاشة الحريرية، ونفث الحبر، وما إلى ذلك. وهي تستخدم على نطاق واسع، مثل صناديق الإضاءة، واللافتات، والحمامات، ورفوف العرض، والأكريليك. الحرف اليدوية، المناور، المباني، الخ.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الورقة بعد الصب تحتاج إلى معالجة لاحقة. ظروف ما بعد العلاج هي ساعتين عند 60 درجة مئوية وساعتين عند 120 درجة مئوية.
في طريقة إنتاج صب البثق، يمكن أيضًا بثق بولي ميثيل ميثاكريلات، ويتم تحضير ألواح زجاج شبكي وقضبان وأنابيب وألواح وما إلى ذلك بالجزيئات الناتجة عن بلمرة التعليق، ولكن الملامح المعدة بهذه الطريقة، وخاصة الألواح، بسبب إن الوزن الجزيئي الصغير للبوليمر، والخواص الميكانيكية، ومقاومة الحرارة، ومقاومة المذيبات ليست جيدة مثل تلك الخاصة بمقاطع الصب، خاصة بالنسبة للأنابيب وقوالب الصب الأخرى، التي يصعب تصنيعها. يمكن أن يستخدم قولبة البثق آلة بثق ذات مرحلة واحدة أو مرحلتين، وتكون نسبة طول قطر المسمار بشكل عام 20-25.
يتم تشكيل لوحة البثق عن طريق البثق الميكانيكي. تشبه عملية البثق قذف جلد الزلابية بين طبلين معدنيين. السمك موحد نسبيًا، لكن لا يمكن بثق اللوحة السميكة. سمك اللوحة في الصين عادة ما يكون أقل من 15 ملم.
يمكن لطريقة البثق أن تحقق إنتاجًا واسع النطاق وواسع النطاق، ويمكن أن تكون طريقة إنتاج البثق مؤتمتة بالكامل. على العكس من ذلك، فإن هذه الميزة أيضًا تجعل المعالجة غير مرنة، ولا يمكن تغيير تدفق العملية ونموذج المنتج بسهولة. ل.
طريقة إنتاج قولبة الحقن، تستخدم قولبة الحقن الكريات التي تم الحصول عليها عن طريق بلمرة التعليق، ويتم إجراء القولبة على مكبس عادي أو آلة قولبة حقن لولبية. ظروف العملية النموذجية لقولبة الحقن: تحتاج منتجات قولبة الحقن أيضًا إلى معالجة لاحقة للتخلص من الإجهاد الداخلي. تتم المعالجة في فرن تجفيف بتدوير الهواء الساخن عند درجة حرارة 70-80 درجة مئوية. يعتمد وقت المعالجة على سمك المنتج، بشكل عام حوالي 4 ساعات.
Acrylicleasinder.com