ما هي المادة الصلبة للكمبيوتر الشخصي وما هي خصائصها

Update:14-01-2022
لوح التحمل C (المعروف أيضًا باسم لوح البولي كربونات الصلب، زجاج مضاد للرصاص PC، لوح صلب PC، لوح بولي كربونات) مصنوع من مواد بلاستيكية هندسية عالية الأداء - بولي كربونات (PC). التطبيق: لافتات الطرق الإعلانية، إعلانات الصناديق المضيئة، أكشاك الهاتف، المعارض، شاشات عزل الصوت للطرق السريعة والطرق المرتفعة، الدفيئات الزراعية، الأسقف، إلخ.
تتميز الورقة الصلبة للكمبيوتر الشخصي بالخصائص التالية
مقاومة الصدمات: قوة التأثير هي 250-300 مرة من الزجاج العادي، 30 مرة من صفائح الأكريليك بنفس السماكة، و2-20 مرة من الزجاج المقسى.
نفاذية الضوء: نفاذية الضوء للوح الصلب يمكن أن تصل إلى 89%، والتي يمكن أن تكون جميلة مع الزجاج.
مثبطات اللهب: يؤكد المعيار الوطني GB50222-95 أن اللوح الصلب هو مثبط للهب من الدرجة 1، أي درجة B1. نقطة الإشعال للوحة الكمبيوتر هي 580 درجة مئوية، وسوف تنطفئ ذاتيًا بعد ترك النار.
قابلية الانحناء: يمكن تشكيلها على البارد وتثبيتها في الأقواس والأسقف والنوافذ شبه الدائرية. الحد الأدنى لنصف قطر الانحناء هو 175 مرة سمك اللوحة، ويمكن أيضًا ثنيها على الساخن.
مقاومة الطقس: لا تصبح لوحة الكمبيوتر باردة وهشة عند -40 درجة مئوية، ولا تنعم عند 125 درجة مئوية. يتمتع عامل الأشعة فوق البنفسجية السطحي (المضاد للأشعة فوق البنفسجية) بالقدرة على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية وتحويلها إلى ضوء مرئي، مما يمكن أن يضمن ثبات اللون لمدة عشر سنوات في الهواء الطلق.